-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

 انشاء مدونة علي بلوجر 2021  

انشاء مدونة علي بلوجر 2021  tech1dz


من خلال تجربتي وعند  الدخول الي الأنثرناث ومحاولة كسب مال بدون رأس مال فاول شئ نقوم به هوا التدوين علي منصة مجانية   فنقوم بـ انشاء مدونة بلوجر احترافية, سوف احاول  شرح  كيفية انشاء مدونة والربح منها بالخطوات المصورة خطوة بخطوة بحيث في خلال أقل من 4 أشهر ستسطيع أن تحقق مبالغ كبيرة من خلالها.

فالسؤال الدي يطرح نفسه هل الربح من الانترنت حقيقة وان كان حقيقة فما هي كيفية الربح منه  حيث ان كسب المال من النت هو أمر أصبح معروف جداً  والكثير من الناس بالفعل يربحون من الانترنت باستخدام العديد من الطرق.

كما نعلم جميعنا أنه يمكن لأي شخص اياً كان أن يقوم بإنشاء مدونة بلوجر او مدونة علي أي موقع خاص بالتدوين مجاناً وأشهر المواقع الخاصة بالمدونات هو هذا الموقع  www.blogger.com موقع بلوجر الشهير التابع لشركة جوجل العملاقة, يمكنك من خلاله انشاء مدونة شخصية وانشاء مدونة مجانية بسهولة تامة وبدون دفع ولا سنت واحد.

من خلال انشاء مدونة ستستطيع أن تربح ما يفوق ال 500$ شهرياً من أدسنس ومختلف الطرق الاخري وذلك انطلاقاً من هذا الموضوع الشامل الكامل لكل الجوانب الخاصة بمنصة التدوين بلوجر التابعة لشركة جوجل لذا اذا كانت سؤالك هو كيفية عمل مدونة بلوجر blogger من شركة جوجل ؟ فهذا الموضوع هو بالطبع ما تبحث عنه تابع معي الخطوات بالتفاصيل المملة.

بلوجر

منصة التدوين بلوجر التي يمكنك من خلالها أن تقوم بانشاء مدونة الكترونية مجانية تماماً وتبدء فيها   تحب الكتابة اون لاين أو مدون تقني تحب أن تنشر الوعي التقني بين الناس علي الانترنت او حتي مدونة شخصية تقوم بكتابة يومياتك وكل ما يدور حول يومك فيها بشكل مجاني وبقيود ليست محكمة وليست هي التي ستمنعك من ان تقول وتبدي رأيك حول أي شي تريده, لذا هذا الطريق هو المناسب لك أذا كنت احد الشخصيات التي ذكرتها سابقاً.

ستتمكن من الربح عن طريق مدونة بلوجر فمن خلال المدونة ستتمكن من كتابة المواضيع التي من خلالها ستتقاضي ارباحك من شركات الاعلان المختلفة كجوجل ادسنس التابعة لنفس الشركة التي تملك بلوجر. وأي شركة أخري تقوم بدور الوسيط بين المعلن والناشر وهناك العديد منها علي الانترنت ومنها الذي يقوم بقبول موقعك بدون مراجعة ومنها صاحب القيود الكبيرة كأدسنس.

ويمكنك الربح من التسويق بالعمولة عن طريق الترويج للمنتجات التي ستقوم بالتسويق لها علي موقعك عن طريق إنشاء مراجعات تفصيلية عنها وهناك العديد من قوالب بلوجر التي ستمكنك من عمل المرجعات بسهولة وبدون أي تعب ولا أي جهد يذكر, كما ان هناك العديد من الطرق الاخري التي يمكنك من خلالها ان تربح من خلال مدونتك.



Blogger الدرس01 : كيفية انشاء مدونة بلوجر بعد تحديثات 2021 بطريقة صحيحة بدون اي أخطاء


انشاء المدونة


  • قم بالتسجيل في موقع بلوجر باستخدام ايميل جيميل الخاص بك وذلك لان بلوجر وجيميل تابعين لجوجل ولا يمكن التسجيل في بلوجر بدون الجيميل.
قتح  جميل




فتح جميل وانشاء مدونة بلوجر


فتح جميل وانشاء مدونةبلوجر








فتح جميل وانشاء مدونةبلوجر






  • بعد الدخول الي موقع بلوجر عبر هذا الرابط www.blogger.com قم بالضغط علي انشاء مدونة جديدة.
  • قم مباشرة بوضع اسم المدونة الخاصة بك والرابط الخاص بالمدونة وللعلم سيكون متبوع ب blogspot.com واختيار الثيم او الشكل. او من خلال  منصة الجميل كما هوا موضح في الصورة 



  • إضغط علي زر أنشاء المدونة لكي تستطيع أن تدخل الي لوحة تحكم بلوجر مع أول مدونة لك علي الانترنت ولك الان الصلاحيات كاملة للتعديل والتخصيص.


قم بإتباع الخطوات التالية , في هذا الجزء ستتعرف علي كيفية انشاء مدونة علي جوجل بالصور بالشكل الممل خطوة بخطوة لكي لا تضيع أهم التفاصيل مع شرح دقيق لكل خانات الموقع لذا كن يكظاً لكي لا تفوت المعلومة   

  
عند الدخول الي بلوجر عبر الرابط التالية www.blogger.com او عن طريق الخطوة التي شرحتها بالقسم بالاعلي او بالصورة بالاعلي ستفتح لك واجهة كما بالصورة التالية ستقوم بالضغط علي زر انشاء مدونة وستقوم بملء البيانات التالية والتي هي مهمة للغاية.

فتح جميل وانشاء مدونةبلوجر












اسم النموذج : هنا ستقوم بوضع أسم لمدونتك وهنا لا يشترط اسماً معيناً فلك الاحقية ان تضع أي اسم يخطر علي بالك بمثال " مدونة   هنا أي أسم يمكنك وضعه. بما يتناسب والمدونة المراد انشائها نوعها *رياضية -سياسية -ترفيهية-تقنية....


العنوان :  عند كتابة العنوان سيقوم   جوجل بالتحقق ما اذا كان الاسم متوفر ام لا اذا كان متوفر ستظهر لك علامة صح خضراء اما اذا لم يكن متوفر ستظهر علامة استعجاب صفراء فتقوم بإقتراح اسماً اخر  وبعدها سيكون مربوط باسم جوجل وهو blogspot.com.

المظهر : هنا ستختار قالب او شكل للموقع الخاص بك وهنا جميع الاشكال بدائية ومجانية ايضاً ولكن لن تقوم باستعمالها عاجلا ام اجلا ستقوم بتغير القالب الخاص بك ببديل وهناك العديد من قوالب بلوجر موجوده اون لاين مجاناً للجميع, بعدها ستقوم بالضغط علي زر انشاء مدونة لكي تقوم بالدخول الي الخطوة التالية مباشرة.


إحصائيات : في قسم الاحصائيات ستري كامل احصائيات موقعك او مدونتك, ستقوم بمتابعة احصائيات الموقع من عدد الزوار يومياً وعدد المتابعين والمنشوارت ويمكنك رؤية كل الاحصائيات في الاقسام الفرعية التابعة لقسم احصائيات.



التنسيق : في هذا القسم ستتمكن من اضافة وتغير والتعديل علي القالب عن طريق الاكواد الخاصة بالقالب في هذا الجزء سيتطلب منك معرفة مسبقة بلغات البرمجة .



الاعدادات : في هذا القسم الكبير ستجد جميع اعدادات الموقع من لغة لتاريخ لاسم لربط الدومين المدفوع لاكواد السيو للاعدادات العامة  



تحميل قوالب بلوجر هو الخطوة التالية لك لكي تستطيع البدء في تحقيق الارباح في بلوجر يجب عليك ان تختار قالب بلوجر احترافي بمعني الكلمة سريع ومتوافق مع الموبايل الدرس القادم سوف نتناول كيفية نختار قالب ونعدله علي المدونة وشعار بدلا علي شعار بلوجر  ايقونة المدونة تلعب دورا في تميز المدونة   

الصور التوضيحية للإنشاء مدونة



 




 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع